نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان 2024 جاهز

نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان 2024 جاهز
نموذج رسالة طلب زواج من الخارج سلطنة عمان

يمكن للمواطنين العمانيين الزواج من الأجانب وفقًا لمجموعة من الضوابط والأحكام التي حددها القانون رقم 23 الصادر عام 2023 م، حيث كان زواج المواطنين من الأجانب يتم وفقًا لتصريح من وزارة الخارجية.

نموذج رسالة طلب زواج من الخارج

لا يطلب من المواطنين العمانيين الراغبين بالزواج من أجانب الحصول على تصريح قبل الزواج، وذلك وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 23 الصادر عام 2023، إذ يتم توثيق عقود الزواج من أجانب في سلطنة عمان بالطريقة ذاتها لزواج المواطنين، وتوثق العقود الصادرة قبل القانون من دوائر الكتاب بالعدل. [1]

قانون الزواج من الخارج في عمان

فيما يلي أبرز بنود المرسوم السلطاني 23 للعام 2023 والخاص بزواج المواطنين العمانيين من الأجانب:

  • إلغاء المرسوم السلطاني السابق رقم 58 للعام 1993، وجميع الأحكام التابعة له، كالحصول على التصريح، وغيرها.
  • أن يكون زواج المواطنين من الأجانب يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية أو أي نظام من الأنظمة المعمول بها داخل سلطنة عمان.
  • أن يتم توثيق محررات زواج العمانيين من الأجانب داخل السلطنة بالاعتماد على المراسيم الصادرة بهذا الخصوص، ومعاملة مع الأوراق والمحررات الأجنبية المصدقة من الجهات المعنية في البلد الأجنبي ووزارة الخارجية العمانية معاملة الوثيقة العمانية الرسمية.
  • توثيق وتصديق وثائق زواج العمانيين من الأجانب الصادرة من جهات حكومية رسمية أجنبية قبل المرسوم، والتي كانت مخالفة لأحكام زواج العمانيين من أجانب وقتها، وذلك من وزارة الخارجية.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]twitter.comوكالة الأنباء2024-09-22

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *